القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم ثلاثة أخطاء يجب تجنبها في المدونات Mistakes To Avoid In Blogging

اهم ثلاثة أخطاء يجب تجنبها في المدونات  Mistakes To Avoid In Blogging



توقعات غير واقعية:

دعونا نلقي نظرة على بعض المفاهيم الخاطئة التي لدى الناس حول التدوين ووضعها في سياق أكثر واقعية. تتضمن بعض هذه التوقعات غير الواقعية ما يلي: 

القليل من العمل بلا عمل - قد يكون هذا ناتجًا عن فكرة أن هناك القليل من العمل البدني أو أنك تعمل في بيئة افتراضية باستخدام قوة الإنترنت. ومع ذلك ، كما سيخبرك أي صاحب عمل ، فإن تشغيل عملك الخاص يتطلب دائمًا الكثير من العمل للبدء والمزيد من العمل للحفاظ عليه. إذا كنت تدخل في التدوين لكسب المال ، فاعتبرها وظيفة بدوام كامل للبدء. 

من السهل المال - كسب المال على الإنترنت أسهل من القيام بالعمل اليدوي. ومع ذلك ، فإن عدد الساعات التي يجب أن تخصصها لتتعلم التفاصيل الدقيقة لا يقتصر على أسبوع عمل 40 ساعة. هل يمكنك كسب المال بسهولة؟ نعم ، ولكن غالبًا ما يستغرق هذا سنوات من التقدم المطرد قبل أن تدرك هذا الحلم. يمكن لأي شخص القيام بذلك - يمكن لأي شخص القفز عبر الإنترنت وبناء مدونة ، ولكن الأمر ليس بهذه البساطة مثل الكتابة وجذب الجمهور. ستحتاج إلى القيام بدور المتعلم في هذا المسعى والسعي إلى ترقية مهاراتك ومعرفتك لاستغلال قوة الإنترنت. ليس من حق الميلاد أن ينتظر الجميع فقط لاستخدامه. عليك اتخاذ قرار واعٍ للعمل عليه ومواصلة التعلم. 

يمكنك كسب الكثير من المال في طلقة واحدة - قد يكون مفاجأة لكثير من الناس أن "أطنان من المال" تأتي في الواقع من عدد من المشاريع المتنوعة عبر الإنترنت. ربما لن تجني الكثير من المال على مدونة واحدة فقط ، على الرغم من أن ذلك يحدث أحيانًا. بدلاً من ذلك ، إذا كنت تركز على بناء مصادر دخل متعددة من مجموعة متنوعة من مواقع الويب والمنتجات والخدمات ، فستكون لديك فرصة أفضل لتحقيق ذلك في وقت لاحق.

لا يكفي البحث قبل البدء: 

إذا وقع الناس فريسة لأي من التوقعات غير الواقعية التي ناقشناها ، فإن النتيجة هي أنهم لا يقضون وقتًا كافيًا في البحث والتخطيط لأنشطتهم عبر الإنترنت لتحقيق النجاح. بدلاً من ذلك ، سيعتقدون أن الأمر يتعلق فقط بصفعة موقع ويب ووضع عربة تسوق عليه للحصول على الطلبات. لا يمكن أن يكون هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة. عليك أن تبدأ بمعرفة ما هي المنافذ الساخنة على الإنترنت وكيف تخطط لجذب الناس إلى موقعك. حتى إذا تمكنت من الحصول على تدفق حركة مرور ضخم ، هل تعرف ما يكفي لتحويل هؤلاء الزوار إلى عملاء محتملين أو عملاء؟ هذا هو المكان الذي يفشل فيه الناس بشكل بائس عندما كان بإمكانهم تحسين فرص النجاح ببساطة عن طريق تخصيص بعض الوقت الإضافي مقدمًا للبحث ومعرفة كيفية تنفيذ نشاط تجاري ناجح عبر الإنترنت. ما هو مكانتكم الساخنة؟ عادة ، يمكن للناس الابتعاد بشغف شخصي محدد يركزون على الفور جميع طاقاتهم على تسويقه ، معتقدين أن العملاء سوف ينغمسون في هذا الموضوع. هذه طريقة ضعيفة لتأسيس نشاط تجاري عبر الإنترنت ، خاصة مع وجود الكثير من المعلومات عبر الإنترنت حول ما يشتريه الأشخاص بالفعل أو يبحثون عنه أو يتحدثون عنه. لماذا لا تقوم بتسويق شيء له مصلحة الجميع بالفعل ولا يحتاج إلى الاقتناع بشرائه؟ شيء واحد يجب أن تتذكره عند العمل على ما تريد استهدافه هو أنها يمكن أن تعتمد على الأحداث العالمية. في الوقت الحالي ، جعل الركود بعض المنافذ أكثر أهمية من غيرها. دائمًا ما يكون التمويل مكانة ساخنة ، ولكن تأثير الركود يعني أن هناك اهتمامًا أقل بسوق الأوراق المالية والإسكان والمزيد من الاهتمام بإدارة الديون وتوطيدها. أو ، قد تجد مكانة فرعية مثل "أسهم تعدين الذهب" ، التي لم تكن تحظى بشعبية كبيرة قبل الركود ، ولكن الآن يتوافد عليها العديد من المستثمرين

البحث باستخدام أدوات الإنترنت


استخدم أدوات عبر الإنترنت مثل Google Keyword Analyzer لمعرفة الكلمات الرئيسية ، وبالتالي المنافذ التي يتم البحث عنها حاليًا. انتقل إلى أماكن مثل Digg.com أو Technorati.com لمعرفة الموضوع الذي يتصدر أذهان الجميع الآن. انتقل إلى eBay.com أو Amazon.com وابحث عن أفضل البائعين. سيعطيك هذا أفكارًا رائعة حول ما هو ساخن وقابل للتسويق بسهولة ، حتى قبل أن تأخذ الوقت الكافي لتطوير موقع ويب أو فتح مدونة ، مما يوفر لك الكثير من الوقت وجع القلب في المستقبل. 

العلامة التجارية المشوشة: 

يمكن أن تنطبق العلامة التجارية المشوشة على جوانب متعددة من عملك عبر الإنترنت. يمكن أن يكون واضحًا مثل اسم نطاق سيئ أو قد يكون مدى سوء تصميمك للموقع. إنه أي خطأ في موقعك هو خطأ في الإنترنت يجعل من الصعب على زوارك ربط اسمك بالعلامة التجارية للمنتج أو الخدمة التي تقدمها. بدلاً من ذلك ، يتم تركهم يحاولون اكتشاف ما يدور حوله موقعك. أسماء المجال مهمة جدا بعد أن تفكر في مكانتك ، حان الوقت لبدء جمع عناصر موقع الويب الخاص بك معًا. سيكون عليك تسجيل اسم نطاق والبدء في التفكير في تنظيم موقعك وعلامته التجارية. إذا كنت تبيع الخطافات عبر الإنترنت ، فأنت تريد محاولة تضمين ذلك في اسم المجال الخاص بك بطريقة أو بأخرى. يعد اسم النطاق الجيد قصيرًا وصفيًا ويخبر العميل بكلمات قليلة عن طبيعة عملك. من الواضح أن العديد من أسماء النطاقات قد تم شراؤها بالفعل ، مما يترك لك خيارًا أقل بشأن تسمية موقعك. إذا كان يجب عليك أن تدفع لشخص آخر مقابل اسم ، فتأكد من أنه اسم ذو علامة تجارية جيدة للغاية سوف يستمر في عملك لفترة

هل صفحتك الرئيسية واضحة ومختصرة؟

سيقوم معظم الأشخاص بتسجيل الدخول إلى نطاق المستوى الأعلى أولاً ، وهذا يعني الصفحة الرئيسية. إذا كان هذا مزدحمًا بخطوط ساطعة ، وقائمة غير منظمة ، وتصميم غريب أو مربك ، ونسخة لا تعادل عملك ، فسوف يكون لديك عدد من الأشخاص يغادرون بالسرعة التي ظهروا بها. الفكرة هي جعل الناس مهتمين بموقعك بما يكفي لتصفحه أكثر. اجعل صفحتك الرئيسية واضحة ومختصرة ووصفية قدر الإمكان. 

يجب أن يعكس شكل وأسلوب موقع الويب أيضًا العلامة التجارية أو الصورة التي تحاول ربطها بعملك. سيبدو موقع مستلزمات المكاتب أكثر احترافية ، مع ألوان صامتة باللون الأزرق أو الرمادي أو الأسود ، وسيكون منظمًا للغاية. قد يحاول موقع ويب لسكوتر الويب جذب جمهور أصغر سنا وأكثر تسلية من خلال توفير لقطات ملونة للدراجات البخارية واسم نطاق ممتع. 

انتبه للمحتوى 


يأتي بعد ذلك المحتوى. لكي يتمكن الأشخاص من العثور على موقعك ، يجب تحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث الرئيسية ، باستخدام تقنيات تحسين محركات البحث (SEO). يجب أيضًا كتابتها مع مراعاة العناوين الرئيسية والمساحة البيضاء والقوائم وتقنيات نسخ المبيعات الأخرى التي تسهل على الشخص الذي يزور مسح نسختك لفترة وجيزة والتقاط أبرز النقاط حول منتجاتك وخدماتك
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

االعناوين الرئيسية