القائمة الرئيسية

الصفحات

7 مشاكل صحية مرتبطة بالسمنة   health   obesity

elarraf.info


غالبًا ما يلوم الناس الوجبات السريعة أو المصنعة بسبب مشكلة السمنة. إذا كان الشخص يزن أكثر من 20 ٪ من الوزن الطبيعي بالنظر إلى طوله ، فيعتبر الشخص المصاب بالسمنة.


ومع ذلك ، عليك أن تضع في اعتبارك أنه ليس كل شخص يعاني من السمنة سيواجه كل هذه المشاكل الصحية. أيضًا ، يزيد خطر الإصابة بالمشكلات الصحية ، إذا كان أحد أفراد أسرتك يعاني منها.


تحقق من بعض المشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة أو الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

1. مشاكل القلب 


الدهون الزائدة يمكن أن تجعل الفرد يميل أكثر إلى ارتفاع ضغط الدم ومستويات مرتفعة من الكوليسترول. كلتا الحالتين من الأسباب الرئيسية وراء حدوث أنواع مختلفة من مشاكل القلب أو السكتة الدماغية. لحسن الحظ ، حتى فقدان كمية صغيرة من الوزن يمكن أن يقلل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية. يمكنك تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب عن طريق فقدان حوالي 10٪ من وزن جسمك.


2. داء السكري من النوع 2


 يعاني معظم الأشخاص المصابين بالسكري من النوع 2 من السمنة. يمكنك اتخاذ خطوات مختلفة لتقليل احتمالات الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، مثل ، 

• بفقدان الوزن 
• اتباع نظام غذائي متوازن
• ممارسة الرياضة بانتظام 
• النوم بشكل كاف

 إذا كنت مصابًا بالفعل بمرض السكري من النوع 2 ، فيمكنك التحكم في مستويات السكر في الدم عن طريق البقاء أكثر نشاطًا جسديًا وفقدان الوزن أيضًا. يعني المزيد من النشاط البدني أنك تحتاج إلى دواء أقل للسيطرة على مرض السكري.


3. مرض المرارة


إذا كان الفرد يعاني من زيادة الوزن ، فإن فرص الإصابة بالتهاب المرارة وحصوات المرارة تكون أعلى. بشكل غير متوقع ، يمكن أن يجعلك تقليل الوزن نفسه ، وخاصة تقليل الوزن السريع أو فقدان الوزن الزائد ، أكثر عرضة للتأثر بالحصى المرارية. ومع ذلك ، ستكون أقل عرضة للإصابة بحصوات المرارة إذا فقدت وزنك حوالي 1 أو 2 كيلوغرامًا في الأسبوع.

4. السرطان 


من المذهل جدًا معرفة أن الأنواع المختلفة من السرطانات التي ترتبط بأجزاء الجسم مثل القولون والثدي والكلى وبطانة الرحم والمريء ترتبط بالسمنة. شهدت بعض الفحوصات والبحوث صلات بين سرطانات المرارة والبنكرياس والمبيض ومشكلة السمنة.


5. هشاشة العظام 


هشاشة العظام هي مشكلة مشتركة تؤثر على الورك أو الظهر أو الركبة للمريض. بسبب الوزن الزائد ، يتم وضع ضغط إضافي على المفاصل ، مما يؤدي إلى إتلاف الغضروف في النهاية. يمكنك تقليل الضغط على أسفل الظهر والركبتين والوركين ببساطة عن طريق اختيار فقدان الوزن ، والذي قد يحسن أيضًا حالة التهاب المفاصل.

6. النقرس


تتأثر مفاصل الفرد بهذه الحالة الصحية. تحدث هذه المشكلة عندما يكون هناك كمية زائدة من حمض اليوريك في الدم ، والتي تتحول في النهاية إلى شكل بلوري يتم تخزينه في المفاصل. ستندهش عندما تعرف أن النقرس يؤثر على الدهون أو السمنة أكثر مقارنة بالأشخاص الأصحاء. في الواقع ، تزداد فرص الإصابة بالنقرس إذا كان الشخص يعاني من زيادة الوزن. ومع ذلك ، تحتاج إلى استشارة طبيبك إذا كان لديك بالفعل النقرس وتخطط لفقدان الوزن.

7. توقف التنفس أثناء النوم


صحيح أن توقف التنفس أثناء النوم مرتبط بمشكلة السمنة. توقف التنفس أثناء النوم هو مشكلة في التنفس تتطور مشكلة الشخير وهي التنفس التخريبي أثناء النوم. غالبًا ما يكون توقف التنفس أثناء النوم هو السبب وراء النعاس أثناء النهار ويزيد من احتمالات السكتة الدماغية أو مشاكل القلب. ومع ذلك ، فقد لوحظ أن فقدان الوزن المناسب يحسن انقطاع النفس أثناء النوم بشكل ملحوظ.













هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

االعناوين الرئيسية