القائمة الرئيسية

الصفحات

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا 2020 لا تحتاج إلى الكثير من المال والخبرة


افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا 2020 لا تحتاج إلى الكثير من المال والخبرة

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا 2020 لا تحتاج إلى الكثير من المال والخبرة



“لا تحتاج إلى الكثير من المال والخبرة لتبدأ بمشروع صغير ومربح”.

هذا ما يقوله كل روّاد الأعمال الذين بدأوا مشاريعهم الريادية والمربحة بنواة صغيرة لم يتوقعوا أن يكسبوا من خلالها كل هذا المال.

ودعنا نقول لك أيضًا، إن لم تملك المال، فلا مشكلة! هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن تستخدمها لتمويل مشاريعك. حيث يمكنك أن تبدأ بالعمل الحر، أو بمشروع بدون تكاليف أولية، لتستخدم تلك العوائد في تمويل مشروع مربح وصغير.


إن أي مشروع مربح بالطبع يحتاج لفكرة، وهي الخطوة الأولى لأي عمل. إن كنت تبحث عن افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا 2020 وفي الوقت ذاته تكون مشاريع ريادية ومميزة، فإننا نقدم لك هذه القائمة التي تضم 18 مشروع مربح يمكن القيام به على أرض الواقع، وهي مشاريع لا تحتاج للكثير من المال كما أنها لا تحتاج لكثير من الخبرة.

إن ما يميز هذه المشاريع في الواقع، هو قدرتك على التواصل بشكل مباشر مع عملائك لتدرك حاجاتهم، كما ستكون مطلّعًا بشكل أكبر على طبيعة السوق وطبيعة المنافسين فيه، ولا تنسَ طبعًا أنك لازلت تمتلك إمكانية استخدام الإنترنت كوسيلة للعمل أيضًا أو حتى كوسيلة للتسويق.

افكار مشاريع صغيرة ومربحة على أرض الواقع برأس مال قليل 2020:


1. فكرة مشروع مربح كصيانة وإصلاح الهواتف الذكية


يمكنك تعلم كيفية إصلاح الهواتف الذكية، فالأمر ليس بغاية الصعوبة إن كنت مهتمًا وتمتلك بعض الصبر. يمكنك شراء أجهزة أو أجزاء مستعلمة، يجب عليك تخزين الأجزاء الأكثر استخدامًا وشيوعًا، ويمكنك مشاهدة مقاطع فيديو على يوتيوب فهناك الكثير من المقاطع التي تشرح لك كيفية إجراء مختلف أنواع الإصلاحات.

يمكنك بالطبع أن تبدأ بتخصص واحد فقط، فهناك بعض المحلات المتخصصة فقط بتثبيت الغلاف واللاصقة الزجاجية على الهواتف الذكية. يعتبر سوق الهواتف الذكية من أكبر الأسواق حجمًا وانتشارًا، كما أن أعطالها والخدمات التي يمكن تقديمها لها من دعم وصيانة واكسسوار تكاد لا تنتهي. لذلك يعتبر هذا المشروع ناجحا واعدًا بامتياز، وسيحقق الكثير من الأرباح، لكن الأمر يحتاج بعض الصبر.



حاول التركيز على الجوانب الجذابة في تقديم خدماتك، ابدأ بواجهة المتجر، حتى لو كانت صغيرة أو في شارع ثانوي أو حتى في الطابق الثاني من المباني التي تغص بالمكاتب، سيساعدك الاهتمام بها في ترسيخ اسم متجرك في أذهان العملاء وبناء قاعدة واسعة وراسخة من الزبائن.

أفضل 18 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا برأس مال قليل | فن المال


2. فكرة مشروع تنظيم المناسبات والفعاليات


عندما تقرأ اسم هذه الفكرة ربما سيتبادر لذهنك خدمات تعهد المناسبات أو بالأحرى حفلات الزفاف، لكن الفكرة أشمل وأكبر من ذلك. في الحقيقة يعتمد هذا المشروع على تخطيط وتنظيم مختلف المناسبات. يمكنك أن تتخصص مثلًا بتنظيم المؤتمرات، الاجتماعات، أعياد الميلاد، حفلات الزفاف أو فعاليات الشركات الكبيرة.

يعتبر هذا المشروع من المشاريع الصغيرة والمربحة، فكل ما يحتاجه هو اللباقة والدبلوماسية في التعامل مع مختلف أنواع الزبائن. يمكنك أن تتخصص بنوع واحد فقط من المناسبات، ومن ثم تقوم بافتتاح مكتب لتقوم بالتنسيق مع عملائك.

3. فكرة مشروع وكالة إعلانات


مع انتشار الإعلانات الرقمية الجديدة لعام 2020 ، أصبح تطوير برنامج إعلاني ومدروس أمرًا أكثر تعقيدًا بالنسبة للشركات أو المحلات أو غيرها! وبالتالي أصبحت تلك الشركات تعتمد بشكل كبير على طرف ثالث مثل الوكالات الإعلانية لحل لغز التسويق الخاص بها وجذب العملاء إليها.



لكي تبدأ بتأسيس وكالة إعلانية، ستحتاج إلى بعض الذكاء التسويقي المميز. ومع ذلك، فإنك لست مضطرًا لتكون خبيرًا في جميع جوانب التسويق، لذلك ستحتاج أيضًا إلى بعض الأشخاص الخبراء الذي ستحتاج إليهم ولنصائحهم من وقت لآخر.

يعتمد هذا المشروع بشكل كبير على القدرة على التخطيط ورسم استراتيجيات إعلانية وترويجية ناجحة، بالإضافة إلى القدرة إلى التعامل مع مختلف أنواع العملاء، ولا تنسَ أن مشروع كهذا غير منتشر على نطاق واسع في السوق العربية، لذلك حاول أن تقوم باستغلاله.


4. فكرة مشروع خدمات التصميم والطباعة


تعتبر هذه الخدمة من أكثر الخدمات أهمية في الوقت الحالي وذلك بسبب الاستخدام المتزايد لوسائل الترويج البصرية والاعتماد بشكل كبير على التصاميم الجذابة في التسويق. وتعتبر هذه الفكرة هي بمثابة حل للكثير من الزبائن الذين يقلقون بشأن اختيار المصمم المناسب أو حتى يخافون من خداع العاملين في المطبعة لهم.

يمكنك أن تقوم بافتتاح مكتب وتتعاقد مع عدد من المصممين المحترفين، بالإضافة إلى التعاقد مع مطبعة تقدم خدماتها بجودة عالية. وكل ما تحتاجه هنا هو القدرة على التواصل مع العملاء والتنسيق مع المصممين والمطبعة لتقوم بتقديم الخدمة بأقل وقت ممكن وبأكبر جودة ممكنة.

يمكنك أيضًا أن تبدأ بتقديم خدماتك عبر الإنترنت حتى تتمكن من ادخار المبلغ المناسب لافتتاح مكتب خاص بك على أرض الواقع. وفي هذه الحالة يجب أن تقدم نماذج دائمة من أعمالك بمعنى أعمال التصميم وأن تعرض آراء الزبائن في كل من خدمات التصميم والطباعة. وفي هذه الحالة أيضًا ستتعامل أيضًا مع مصممين مستقلين قبل أن تقوم بتوظيفهم أو التعاقد معهم للعمل في مكتبك.

بالطبع فإن الجودة هنا هي العامل الرئيسي لنجاح المشروع، يمكنك وضع أسعار منافسة بالبداية. ويمكنك أن تقدم للزبائن نصائح بشأن نوعية الورق مثلًا أو حجم التصميم وغير ذلك. وإن أردت دخول السوق بقوة، فإننا ننصحك أن تبقي في ذهنك خدمات الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث تعتبر هذه الخدمة بمثابة سوق واعد في البلاد وستدر عليك أرباح غير معقولة، لذلك كن سبّاقًا في تقديمها لتستحوذ على السوق بأكمله.


بالطبع وقبل أي شيء، يجب أن تكون أنت نفسك مثالًا جيدًا على جودة خدماتك، وابدأ بإنشاء صفحة على فيسبوك تقدم فيها بعض النصائح والتجارب الناجحة لتقوم بتسويق نفسك كمدرب ناجح. ابدأ بعد ذلك بالترويج لخدماتك وضع الأسعار المناسبة لتنافس بها النوادي الرياضية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

االعناوين الرئيسية