القائمة الرئيسية

الصفحات

الى اين تتجه وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2020 social media in

الى اين تتجه وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2020   social media  in 


اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي للمراقبة 


إن استراتيجية تسويق وسائل التواصل الاجتماعي في أذهان العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة. وإذا لم يكن على يدك ، فيجب أن يكون! 


تتنافس المنصات الرئيسية مثل Facebook و Twitter و LinkedIn و Instagram من أجل الحصول على حصص في السوق من خلال تعديل نماذج أعمالهم لتحقيق التوازن مما يوفر عوائد أفضل للمساهمين مع تحسين تجربة المستخدم.


مع تطور هذه المنصات ، يجب أن تتغير أيضًا كيفية استخدامها لأعمالك الصغيرة. 


دعونا نتطلع إلى بعض الطرق للترويج لعملك على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2020. 

موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك 


بعد أكثر من 18 شهرًا ، قضت لجنة التجارة الفيدرالية رسميًا بأن Cambridge Analytica خدعت مستخدمي Facebook. قامت الشركة بحصد البيانات الشخصية لملايين ملفات تعريف Facebook دون موافقة الناس ثم استخدمتها لأغراض الدعاية السياسية.


في حين أفلست كامبردج أناليتيكا بعد فترة وجيزة من الفضيحة ، لا يزال Facebook يعمل بجد لتشديد عمليات الوصول إلى البيانات وإقناع الناس بالثقة في منصته الإخبارية المخصصة الجديدة. 

نشر Facebook أخبار Facebook لمجموعة فرعية من الأشخاص في الولايات المتحدة. هذا يعني أنه بينما ستظل ترى منشورات من العائلة والأصدقاء في خلاصتك الرئيسية ، فإن Facebook News ستنشر محتوى من فريق من الصحفيين (يعمل بواسطة Facebook)

 هذا العام ، تركز الشركة أيضًا على العملة المشفرة وإنشاء ميزة Facebook Pay الخاصة بها. قد يعني هذا أن شركتك الصغيرة يمكن أن تدمج قريبًا البيع على النظام الأساسي في حسابك.

في حين أن إطلاق Facebook Watch لم يكن كما هو متوقع (140 مليون شخص فقط يشاهدون مقاطع الفيديو والعروض ، وهو ما يبدو ضخمًا ، ولكن لا يتم مقارنته بـ 1.6 مليار نشاط يومي يوميًا للمنصة). ومع ذلك ، يبدو أن Facebook سيجري محاولة أخرى في عام 2021 ، لذلك دعونا نرى ما يعنيه ذلك لتسويق الفيديو. 


ماذا تعني هذه التغييرات لاستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ 



علينا أن ننتظر ونرى. كلما زاد المحتوى الذي تمتلكه الشركة ، كلما زاد التنافس على المسوقين للبقاء مرئيين. 

تويتر 


أعلنت الشركة مؤخرًا أنها ستتوقف عن عرض الإعلانات السياسية ، وتقوم بتحديث سياسة الخصوصية العالمية الخاصة بها لمنح المستخدمين مزيدًا من المعلومات حول البيانات التي قد يتلقاها المعلنون.


أعلنت الشركة مؤخرًا أنها ستتوقف عن عرض الإعلانات السياسية ، وتقوم بتحديث سياسة الخصوصية العالمية الخاصة بها لمنح المستخدمين مزيدًا من المعلومات حول البيانات التي قد يتلقاها المعلنون. 

نتساءل أيضًا عما يعنيه نائب رئيس التصميم والبحث في الشركة ، دانتلي ديفيس ، من خلال إعلانه الأخير حول سلسلة من التغييرات التي قد تأتي على النظام الأساسي في وقت مبكر من العام المقبل. 

كيف سيؤثر ذلك على كيفية الترويج لعملك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ 

يمكن أن يكون لديك القدرة على تحديد من يقوم بإعادة تغريد تغريدة الخاص بك (والتي لا أستطيع أن أرى كونها ميزة سيستفيد منها رواد الأعمال كثيرًا ، فنحن نحب إعادة تغريدنا!) ، والقدرة على تغريد شيء ما لمجموعة معينة بناءً على اهتماماتهم. 

تعرف على المزيد حول كيفية استخدام علامات تصنيف Twitter.

لينكدين


منذ إطلاقه في عام 2003 ، أصبح LinkedIn أكبر منصة احترافية للتواصل في العالم. 

استحوذت Microsoft على النظام الأساسي مقابل 26.2 مليار دولار في عام 2016 ، ومع الوصول إلى موارد Microsoft ، رأينا رؤى مهنية محدثة وإعلانات أكثر استهدافًا. 

لقد رأينا أيضًا عودة مجموعات LinkedIn. 


تتيح مجموعة LinkedIn لعملك إنشاء لوحة مناقشة تتعلق بصناعتك. يوفر لك هذا فرصة لبدء مجموعة اهتمامات خاصة من الأشخاص ذوي التفكير المماثل الخاصة بمنتجك وخدمتك و / أو خبرتك. 

توفر المجموعات أيضًا رؤية ممتازة لنشاطك التجاري ، نظرًا لأن كل عضو يمثل جزءًا من مجموعتك سيظهر شعارك في ملفه الشخصي. يمتلك مالكو المجموعة الآن أيضًا القدرة على نشر أنواع مختلفة من الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو ، كما تتيح الإشعارات الفورية إجراء محادثات في الوقت الفعلي. 

يضم Executive Suite أكثر من 300000 عضو ، ويجمع بين المديرين التنفيذيين وسلسلة الويب والمشورة العملية ولوحات المناقشة. 

ماذا تعني مجموعات LinkedIn لشركتك الصغيرة؟ 


نأمل أن تكون هذه طريقة أفضل لتعزيز الإحساس بالانتماء للمجتمع والعثور على المرشحين للمناصب المفتوحة واكتساب رؤية العلامة التجارية على سبيل المثال لا الحصر.

انستغرام

قد تتذكر أن Instagram يختبر إزالة الإعجابات في العديد من البلدان ، بما في ذلك أستراليا واليابان وإيطاليا وأيرلندا. لا يتم تسجيل الإعجابات في الولايات المتحدة وكندا ، فلا يزال بإمكانك عرض عدد الإعجابات على الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك - وليس فقط المنشورات من الآخرين. 

إذن من أين أتى هذا؟ لطالما تعامل Instagram ، المملوك لـ Facebook ، مع الأشخاص الذين يستخدمون الاختراقات والحلول. تأتي هذه في الغالب من الروبوتات والشركات عديمة الضمير التي تتلاعب بالتطبيق لجعل أنفسهم أو مستخدمين آخرين يظهرون أكثر شعبية مما هم عليه في الواقع. لذا ، هذه محاولة لجعل Instagram أكثر مصداقية.
 
يقول Instagram "نأمل أن يزيل هذا الاختبار ضغط عدد الإعجابات التي ستتلقىها المنشور ، حتى تتمكن من التركيز على مشاركة الأشياء التي تحبها."


في حين أن العديد من رجال الأعمال والشركات الصغيرة يجيدون ذلك ، فإن المؤثرين ووكالات تسويق الفيديو ليسوا كذلك. 

كيف يمكنهم أن يظهروا للشركات مدى شعبيتها؟ كيف سيظهرون المشاركة؟ 

ولكن بالنسبة لمالك الأعمال الصغيرة العادي الذي لا يشتري الإعجابات أو يمارس النظام باستخدام برامج الروبوت ، فقد يكون هذا أمرًا جيدًا. 

إذا كانت استراتيجيتك للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتضمن محتوى شيقًا ويسعدك التركيز على التعليقات وزيادة المتابعين ، فستكون على ما يرام. 

في حين أن IGTV بدأت بداية بطيئة ، فإنها تعتبر الآن واحدة من أكبر اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي. بعد أن أعلن Instagram في وقت سابق من هذا العام أن Instagram سيسمح بمعاينات دقيقة واحدة لمقاطع فيديو IGTV على موجز Instagram الرئيسي ، بدأ المستخدمون (والشركات) في ملاحظة ذلك. 

على عكس مقاطع فيديو Instagram الأخرى ، يمكن أن تستغرق مقاطع فيديو IGTV 10-60 دقيقة. يوفر هذا فرصة رائعة لتسويق الفيديو لإجراء المقابلات وميزات ما وراء الكواليس وأكثر من ذلك بكثير.


نظرًا لأنه يمكننا الآن إضافة مقاطع فيديو ذات اتجاه أفقي أيضًا ، فقد كنت أضيف مقاطع فيديو Business Edge Show التي حظيت بالكثير من الجذب. 

هذه ليست سوى عدد قليل من التغييرات التي يمكنك توقع رؤيتها عبر المنصات الرئيسية هذا العام. أنا متأكد من أنه سيكون هناك الكثير مع مرور العام ، لأن الأمور تتغير دائمًا! 

لتعزيز عملك بشكل فعال على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2020 ، من الضروري ليس فقط فهم اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن احتضانها. 

إذا كنت تجد صعوبة في البقاء على اطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي ، ففكر في التعاقد مع وكالة يمكنها إنشاء استراتيجيات تكون محددة لاحتياجات وأهداف وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك حتى تتمكن من التركيز على بناء عملك. 

سوزان فريسن ، مؤسسة تطوير الويب والتسويق الرقمي الحائزة على جوائز eVision Media ، متخصصة في الويب واستشاري الأعمال والتسويق ومستشار وسائل الإعلام الاجتماعية. تعمل مع رجال الأعمال الذين يعانون من نقص المعرفة والمهارات والدعم اللازم لخلق حضورهم التجاري عبر الإنترنت. 

نتيجة للعمل مع سوزان وفريقها ، يشعر العملاء بالثقة والارتياح لأنهم يعلمون أن التسويق عبر الإنترنت في أيد أمينة وموثوقة حتى يتمكنوا من التركيز على بناء أعمالهم مع راحة البال في وجود نظام دعم مثالي لإرشادهم كل خطوة على الطريق.





















هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

االعناوين الرئيسية