القائمة الرئيسية

الصفحات

أكثر 5 أمور غموضاً وغرابة في المملكة العربية السعودية - مدونة العراف


أكثر 5 أمور غموضاً وغرابة في المملكة العربية السعودية  - مدونة العراف

المملكة العربية السعودية

جميعنا سمع قبل الآن ولو على الأقل لمرة واحدة عن ظاهرة غريبة أو غامضة حدثت حول العالم سواء كانت هذه الظاهرة بأسباب أو دون أسباب، في هذه المقالة سنتناول العديد من الظواهر الغريبة و الأمور الغامضة والتي حدثت أو ما زالت تحدث في المملكة العربية السعودية، بعضها بسبب وبعضها بدون سبب، بعضها له علاقة بالإنسان والبعض الآخر بالتكنولوجيا والبعض الأخر بخلق الله وإبداعه.. نبدأ على بركة الله 


1: فوهة الوعبة 

أكثر 5 أمور غموضاً وغرابة في المملكة العربية السعودية

هي عبارة عن حفرة عميقة في الأرض بقطر دائري يبلغ 3 كيلومترات وبعمق 380 متراً. تقع على بعد 6 كيلو متر من شمال قرية حفر كشب، كما تقع على بعد 30 كيلو متر شمال قرية أم الدوم في محافظة الطائف بالسعودية. خلافاً للاعتقاد الشائع، فإن هذه الفوهة لم تتكون بسبب سقوط نيزك، بل تكونت بسبب اندلاع نشاط بركاني. الشيء المثير للاهتمام في هذه الفوهة هي أنها تحتوي على قاعدة بيضاء تمتلئ ببلورات الفوسفات الأبيض، والتي تلمع ليلاً مع ضوء القمر. 

2: ورود الصحراء في الصحراء الشرقية 

أكثر 5 أمور غموضاً وغرابة في المملكة العربية السعودية

توجد عادة في المسطحات الملحية من الصحراء الشرقية، وهذه الظاهرة تحدث عندما تتبخر أحواض الملح الضحلة. هذه العملية تشكل بلورات الجبس، وهي عبارة عن مجموعة دائرية من اللوحات المسطحة، والتي تعطي الصخور شكل مماثل للورود، مما منحها اسم "وردة الصحراء". 

3: زهرة ايريس 

أكثر 5 أمور غموضاً وغرابة في المملكة العربية السعودية

تنمو هذه الزهرة في صحراء تبعد مسافة 160 كم شمال مدينة الرياض، ووجود هذه الزهرة التي تسمى أيضاً "سوسن" في مثل هذه البيئة القاسية يثير اهتمام السياح. في الربيع تتفتح وتملأ المكان باللون الأرجواني. 

4: وادي الرمة – نهر في الصحراء 

أكثر 5 أمور غموضاً وغرابة في المملكة العربية السعودية

يعتبر هذا الوادي واحد من أطول أودية السعودية، حيث يمتد إلى حوالي 600 كم. ينشأ الوادي بالقرب من المدينة المنورة والشمال الشرقي، ويغرق تحت الكثبان الرملية في منطقة القصيم. ثم يظهر مرة أخرى على الجانب الآخر من الصحراء كما هو معرف باسم "وادي الباطن"، والذي يواصل مسيرته ليشكل الحدود الغربية للكويت، قبل أن يصب في نهاية المطاف بالخليج العربي. 

5: التنوع المدهش تحت الماء في جزر فرسان 

أكثر 5 أمور غموضاً وغرابة في المملكة العربية السعودية

البحر الأحمر يجذب الغواصين من جميع أنحاء العالم، نظراً للتنوع المدهش للحياة البحرية أسفل المياه. ولكن رغم ذلك إلا أن جزر فرسان التي تقع قبالة سواحل شبه الجزيرة العربية، تمنح الغواصين تجربة أفضل من البحر الأحمر. إذ أنها تحتوي على مجموعة رائعة من المناظر الطبيعية أسفل المياه، من الأسماك والشعاب المرجانية وغيرها. وتعتبر هذه المنطقة هي الأفضل للغواص الشهير "جاك كوستو".

#العلم_السعودي
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

االعناوين الرئيسية