القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على مفاتيح أساسية لنجاح مدونتك





السلام عليكم، ما ستقرئه في هذا المنشور هو أساس التدوين، لدى عليك التركيز جيدا للنجاح في هذا المجال، وأهم شيئ هو الإستمرارية، لأن المدونة لا ترتقي في محركات البحث إلا بعد تلاث أو أربع شهور.

الإستمرارية  و  التخصص

1- التخصص في مجال واحد للتدوين عليه، إذ أنك تسهل على عناكب غوغل معرفة نوع محتوى موقعك، وكذالك إستهداف جمهور معين مهتم بمواضيعك.
2-اختيار قالب سريع وبسيط ومتجاوب مع جميع الأجهزة، ليس هنالك أفظل من البساطة ابتعد عن القوالب التي بها الكثير من المؤثرات على العين، وغالبا ما تكون ثقيلة جدا وهذا سيؤثر على عملك سلبا.
3- إنشاء صفحة سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام و اتصل بنا ومن نحن و فهرس الموقع.
4- إظافة الموقع ل google search console وإظافة خريطة الموقع sitemap و وملف robots.txt ليظهر موقعك في محرك البحث، وعند إظافة أي موضوع جديد على موقعك تذهب لسييرش كونسول وتعيد إرسال sitemap من جديد.

 الأن نأتي لكتابة موضوع وفق شروط السيو، وسؤرفق لكم بعض الأدوات للبحث عن الكلمات المناسبة.

1- العنوان: يجب أن لا يتعدى 47 حرفا ولا تضع أي رموز به مثل ؟ أو ! وهكذا، ويجب أن يتضمن الكلمة المفتاحية التي تكتب عنها.
2-الوصف: هو ذلك النص الذي يضهر تحت العنوان في محرك البحث يجب أن يلخص الموضوع في 150 حرف ويضم نفس الكلمة المفتاحية التي وضعتها في العنوان، وكلمة أخرى ذات ذيل طويل لها علاقة بالكلمة الرئيسية.
3- رابط الموضوع: يجب وضع فيالكلمة المفتاحية وحدها، كلما كان الرابط قصير يكون أفظل لدى غوغل.
4- النص: تكتب أولا مقدمة جميلة في ثلاثة أسطر على الأقل، ثم تضع صورة، بعد ذلك تضع نص أخر يؤكد ما جاء في المقدمة في اربع سطور، ثم تضع العنوان الفرعي تكون فيه كلمة دلالية ذات ذيل طويل لها علاقة بالموضوع أو عنوان لما سيأتي في الفقرة الموالية، ثم تكتب الفقرة، بعدها تضع  العنوان الثانوي بنفس طريقة العنوان الفرعي، ثم الفقرة وهكذا.. إلى أن تنهي الموضوع، و في الأخير تضع خاتمة تلخص فيها ما كتبت وتطلب من القارئ القيام بإجراء مثل المشاركة أو التعليق وهكذا.
هذه الموقع ستساعدكم كثيرا فيما يخص الكلمات فقط تعلم كيف تستخدمها:

https://keywordsheeter.com/

https://neilpatel.com/


الترويج للمدونة قدر الإمكان 

الزوار الأوفياء وأولئك القادمين من محركات البحث لا يكفون لوحدهم، خاصة إذا كانت مدونتك في بداية الطريق ولا تستقطب أعدادا كبيرة منهم. لحسن الحظ هناك طرق أخرى للحصول على زوار ومستخدمين جدد، مثل الترويج لمواضيعك على منصات التواصل الإجتماعي، كفيسبوك وتويتر، من خلال إنشاء صفحات خاصة بالمدونة يلتقي فيها عشاقها ومتابعوها للإطلاع على كل جديد. النشر في المنتديات والمجتمعات الأخرى يسمح لك كذلك في الحصول على أعداد لا بأس بها من الزوار، فالنشر في مجتمع حسوب على سبيل المثال يكسب مدونة توتومينا ما يزيد على 25 زيارة في اليوم، نسبة ولو كانت قليلة منهم سيعودون لزيارة المدونة من جديد فيما بعد ومشاركة مواضيعها مع أصدقائهم، وهكذا تتسع شهرتها بالوصول لأكبر عدد ممكن من الجمهور.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. In this fashion my pal Wesley Virgin's report begins with this SHOCKING AND CONTROVERSIAL VIDEO.

    As a matter of fact, Wesley was in the army-and shortly after leaving-he discovered hidden, "self mind control" secrets that the CIA and others used to get whatever they want.

    As it turns out, these are the exact same secrets tons of celebrities (especially those who "became famous out of nothing") and elite business people used to become rich and famous.

    You probably know that you utilize only 10% of your brain.

    That's really because most of your brain's power is UNCONSCIOUS.

    Maybe this thought has even taken place INSIDE your very own mind... as it did in my good friend Wesley Virgin's mind about seven years back, while driving an unlicensed, beat-up garbage bucket of a vehicle without a license and with $3 in his pocket.

    "I'm absolutely fed up with going through life paycheck to paycheck! When will I become successful?"

    You've taken part in those questions, ain't it so?

    Your success story is going to happen. You need to start believing in YOURSELF.

    CLICK HERE TO LEARN WESLEY'S METHOD

    ردحذف

إرسال تعليق

االعناوين الرئيسية